كيف تتعامل مع المدير الصارم

التعامل مع المدير الصارم يتطلب منّا أسلوباً خاصًا وأفكاراً مختلفة عن التعامل مع مدير تقليدي، وبما أننا في كثير من الأحيان طموحنا ودوافعنا نحو العمل تدفع بنا في أن نكون ضمن وظائف لشركات يديرها مدراء صارمون، فلابد من أن نمتلك الأدوات المناسبة واللازمة من أجل إمضاء وقت في العمل بعيداً عن الضغط الذي قد يولده وجود مثل تلك الشخصية القوية والحازمة في الشركة، ولكن ما هي الطرائق الأكثر تلائماً من أجل التعامل مع مدير صارم.

كيف يمكن التعامل مع المدير الصارم:

التعامل مع المدير الصارم يتطلب منّا بدايةً وعياً كافياً لكل ما يتعلق بالشركة وبطريقة إدارة المدير لها، ومن ثم يمكن أن ننطلق من تلك النقطة لتجاوز الضغط الذي يمكن أن يمارسه مدير صارم في شركته، من خلال:

1- وضع استراتيجية عمل:       

تعمد تلك الاستراتيجية على فهم وقراءة صحيحة لواقع عمل الشركة والأسلوب الذي يدير من خلاله المدير الشركة وبالتالي معرفة الأمور التي يركز عليها المدير في إدارته للشركة والتأكد من أننا لا نتجاوز تلك القوانين التي قام مدير الشركة ببناء سياسته من خلالها.

2- الالتزام بقوانين الشركة:

القوانين هي القواعد المنظمة لعمل الشركة وبالتالي فإن حجم الالتزام الذي نبديه تجاه مثل تلك القوانين والتي تختلف بين شركة وأخرى كفيلة في أن تجعلنا في التيار الذي يسير مع الإدارة ويجنبنا أن نكون في وجه التيار من خلال التعارض المستمر مع قوانين الشركة.

3- الانضباط في العمل والمسؤولية في إنجاز المهام:

التعامل مع المدير الصارم لابد أن يكون ضمن قواعد الانضباط بالعمل فلا شيء يسعد ويفرح مديرك في العمل أكثر من أن تقوم بإنجاز المهام والأعمال التي توكل إليك ضمن الجدول الزمني المقرر لها، وبذلك فإن انضباطك المهني جواز يمنحك بطاقة التميز في نظر المدير الصارم الذي تتعامل معه.

4- الالتزام بالقوانين الخاصة للمدير الصارم:

لكل مدير مفاتيح في التعامل معه فالبعض يدقق على التزام الموظفين بالدوام، وكذلك آخرين يدققون على التزام الموظفين بالتواجد ضمن مكاتبهم وأخرين يدققون على مواعيد تسليم وإنجاز المهام وبالتالي عليكم أنتم أيضاً في سياق التعامل مع المدير الصارم إيجاد تلك المفاتيح التي تمنحكم في المستقبل الراحة في العمل.

شخصية المدراء بطبعهم تحمل أحد أوجه الحزم في شؤون العمل وهو بسبب الضغط والمسؤولية الكبيرة التي يحملونها على أعناقهم وبإدراك تلك الحقيقية يمكن أن نكون نحن كموظفين شركاء في نجاحهم أو أسباب في فشل إدارتهم وهي الجوهر والأهمية الأساسية التي تكمن في البحث عن أساليب التعامل مع المدير الصارم في مكان العمل.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.