أنواع المدراء في الشركات

يوجد العديد من أنواع المدراء في الشركات، وغالبا هم متواجدون في كل شركة، منهم من يتمكن من السيطرة على موظفيه بطريقة تزيد من حماستهم للعمل وبالتالي أكثر إنتاجية فيه، ومنهم من ليس على استعداد للتغيير، ويقودون موظفيهم إلى الجنون، سنتحدث في هذا المقال عن أبرز أنواع المدراء في الشركات.

ما هي أنواع المدراء في الشركات

1- المدير المسيطر:                     

وهو من أصعب أنواع المدراء في الشركات، هذا المدير لديه هدف واحد، نفسه، انه لا يهتم بموظفيه، ولا يوجد موظف جدير بالحصول على رضاه، ويقتنع بأنه هو الشخص المختص الوحيد الذي يعمل في الشركة، المدير المسطير صعب التعامل معه للغاية، لكن يكون لديه في العادة نقطة يهتم فيها، إذا كنت تستطيع الحصول عليها سوف تجعل عملك أسهل بكثير، لأن ما تريد القيام به هو جعل هدفه هدفك. على سبيل المثال، إذا كان هدف مديرك هو أن زيادة أرباح الشركة، عليك أن تفعل كل ما في وسعك لمساعدته على تحقيق هذا الهدف.

2- المدير اللوام (كثير اللوم):

هذا النوع من المدراء لديه وظيفة واحدة فقط وهي جعل الجميع مسؤولين عن إصلاح مشاكلهم، وهو لا يتحمل أي مسؤولية عن موظفيه أو إدارته أو نتائجهم، ومع ذلك، هو أول من يريد أن يحصل على الثناء عندما يسير شيء على ما يرام، وفي الواقع لن تحلم برؤيته يتقبل المسؤولية عن أي خطأ عن أحد موظفيه، أو  خلق بيئة من الإبداع والانفتاح على فريقه.

3- المدير الايجابي:

هذا هو نوع من المدراء في الشركات نحلم جميعا بالعمل لديه، هم مختصون بما يفعلونه، وهم يعرفون كيف يكونون منفتحين، ويلتمسون الأفكار والإبداع من موظفيهم. وهم يعرفون كيفية اتخاذ القرارات الصعبة.

4- المدير الغريب:

هذا الشخص يحتاج أن يكون كل شيء من حوله في قبضة يده، ولا يتقبل أي قرارات من موظفيه مهما كانت صغيرة أو غير ضارة، وهو يميل أيضا إلى اكتناز المعلومات، دون أن يمنحها إلى موظفيه، قد تتفاجأ أنك بعد الجلوس لعدة ساعات من أجل إنجاز مهمة، فد تختصر لأقل من ساعة لو أعطاك مديرك بعض المعلومات عنها.

في الواقع، جميع أنواع المدراء في الشركات هم مزيج من هؤلاء لا يمكننا أبدا تغييرهم، ولكن يمكننا أن نكيف الطريقة التي نعمل فيها معهم من أجل أن تكون ناجحة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.