خمس طرق تستطيع بها زيادة ولاء الموظفين للشركة

يحتاج أصحاب العمل اليوم إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على المواهب وزيادة ولاء الموظفين في الشركة، والنوع الصحيح من هذا الجهد يمكن أن يقطع شوطا طويلا ويكون له تأثير كبير على تكلفة الدوران، أمر يمكن أن يكلف الكثير من المال وقد يكون حاسما لنجاح الشركة، لذا على المدراء محاولة اتباع خمسة طرق من أجل زيادة ولاء الموظفين في الشركة.

ما هي أفضل الطرق من أجل زيادة ولاء الموظفين في الشركة؟

1- كن منفتحا على موظفيك:

السمة التي غالبا ما يغفل عنها المدير هي الانفتاح على موظفيه، في كثير من الأحيان، يتم حجب البيانات الرئيسية عن غير قصد من الموظفين دون سبب تجاري جيد، قد تساعد هذه المعلومات في تحسين الأداء أو تزويد الفريق بفهم أكبر للاتجاه الاستراتيجي للشركة، على سبيل المثال، هل يعرف موظفو الشركة ما إذا كانت الشركة قد حققت أهدافها الشهر الماضي، أم ما هي الأهداف السنوية للمنظمة؟ إذا لم يكن كذلك، كيف يمكن أن تتوقع منهم أن يفهموا كيف يمكنهم التأثير على نجاحها؟

2- توفير مسار وظيفي:          

يرتبط الالتزام والولاء بشكل مباشر بفرص تطوير الموظفين، ومن خلال تقديم التدريب الذي يزرع الالتزام، وهذا يعني توفير مسار وظيفي واضح، حيثما أمكن، لجميع الموظفين، حيث يحتاج الموظفون إلى فرص وأهداف منتظمة لتعزيز مهاراتهم المهنية، مما يزيد من احتمال بقائهم والزيادة من فرص ولاء الموظفين في الشركة إلى حد كبير.

3- تطوير العلاقات مع الموظفين:

واحدة من أهم الطرق في زيادة ولاء الموظفين في الشركة هي بتحسين العلاقة بين المدير والموظف، وأنت بكونك مدير هذا لا يعني أنك بحاجة إلى أن تصبح أفضل رفيق مع جميع موظفيك، بدلا من ذلك اعمل على خلق ثقافة مكان العمل الذي يقيم العلاقات الممنهجة، على سبيل المثال، شجع موظفيك على التعرف على بعضهم البعض. ويمكن أن يشمل ذلك القيام بأنشطة بناء الفريق، أو تقديم التدريب الجماعي لمجموعة الموظفين، أو تنظيم حدث سنوي.

4- التعامل مع الأخطاء:

عندما تسوء الأمور، تجنب لعبة اللوم بشكل دائم للموظف، حيث إن توبيخ الموظفين علنا وعن عمد سيؤدي إلى تدمير بيئة العمل وبالتالي فقدان ولاء الموظفين، بدلا من ذلك، يمكنك التحدث مع الموظف على انفراد لفهم ما هي المشكلة وما التوقعات في المستقبل، والأفضل من ذلك، إذا كنت قادرا على استباق القضية قبل أن تنشأ عن طريق وضع توقعات واضحة سوف تحصل بذلك على كسب وتقدير واحترام ولاء الموظفين.

5- التحفيز الدائم:

التحفيز لا يعني بالضرورة المكافآت المالية أو الترقية، لكن يجب أن تكون مديرًا إيجابيًا يعمل على تحفيز موظفيه بالكلمات التشجيعية بشكل دائم.

كما ترون، هناك صلة واضحة بين الكلمات والإجراءات بين المدير واحترام وولاء الموظفين في الشركة، من خلال العمل على تطوير مهارات التدريب سوف تقلل من معدل الدوران في شركتك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.