طرق التعامل مع الموظف العنيد

العمل مع الموظف العنيد يمكن أن يكون صعبًا بما فيه الكفاية، ولكن المدراء من ذوي الخبرة يعرفون كيفية فصل المشاعر عن العمل عند التعامل مع الموظفين، ويعرفون أنه مهما كان السبب وراء عناد الموظف، يجب معالجة القضايا قبل أن يؤثر الوضع سلبا على خط إنتاج الشركة واستمراريتها، إليكم أفضل الطريق من أجل التعامل مع الموظف العنيد.

ما هي أفضل طرق للتعامل مع الموظف العنيد؟

1- المحافظة على الهدوء :
إذا كان الموظف يشعر بالضيق بشكل ملحوظ، لا تشارك في التبادلات العاطفية على الخلافات، كن ثابتا بشأن ما هو متوقع من الموظف، ولكن لا تتطرق إلى السلوك السلبي السابق، حاول إيجاد حلول إيجابية من شأنها أن تشجع الموظف العنيد على تغيير السلوك.

2- الاستماع إلى مخاوف الموظف:
حاول أن تنزل إلى التفكير الأساسي في سبب رفض الموظف الامتثال لتوقعات الشركة، يجب أن تؤخذ المخاوف الصحيحة مثل ظروف العمل السيئة أو غير الآمنة على محمل الجد وأن تدار بشكل جيد، وتعامل مع الموظف العنيد بشكل عادل وبطريقة متسقة، تجنب ترك أي أحكام شخصية عن الموظف (لمجرد أنه عنيد) من شأنها التأثير على واجباتك الإدارية المهنية.

3- اطلب من زملائه المساعدة:
قم بتوصية من مساعدة خارجية لأولئك الذين يعانون من مشاكل العناد في العمل، حاول أن تطلب من زملائه التأثير عليه، ولكن عليك ألا تتوقع نتائج سريعة، حاول كل ما تستطيع القيام بعمله قبل اتخاذ أي إجراءات عقابية من شأنها التأثير على سير الأعمال.

4- تذكير الموظف العنيد بالقوانين والأنظمة:
ذكر الموظف بأن الإدارة أو قسم الموارد البشریة یقوم دوريا بإجراء مراجعات للموظفین، اشرح للموظف أن السلوك الشخصي وأداء ومستوى المشاركة سيكون له عواقب إيجابية أو سلبية فيما يتعلق بالتوظيف المستمر والتقدم في المستقبل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.