أمور عليك أن لا تذكرها في سيرتك الذاتية

قد تعتقد أنك تعطي صاحب العمل أسبابا كثيرة لتوظيفك، لكن هناك بعض الأشياء التي لا تنتمي إلى السيرة الذاتية، فعندما يتعلق الأمر باستئناف الكتابة هناك الكثير من المعلومات، فأصحاب العمل يبحثون عن أسباب لفحص المتقدمين عند مراجعة مجموعة من السير الذاتية من أجل إنتاج مجموعة قابلة للمراقبة من المرشحين لإجراء المقابلات، لذلك قد تكون هناك الكثير من الأمور في السيرة الذاتية تجعل منها سيرة غير مرئية.

ما هي أهم الأمور التي لا يجب ذكرها في السيرة الذاتية:

1- المعلومات الشخصية:

مثل الطول والوزن وتاريخ الميلاد والعمر والجنس و مكان الميلاد، يجب على أصحاب العمل عدم اتخاذ قرارات التوظيف بناء على هذه العوامل وقد يستاءون من أنك تواجههم بإغراء للقيام بذلك.

 2- التجارب السابقة غير الملائمة:

:وخاصة من الماضي البعيد. كل بيان عن السيرة الذاتية يجب أن يقود صاحب العمل إلى استنتاج أن لديك المؤهلات المناسبة لهذا المنصب، لذلك تأکد من أن المھارات التي تقوم بتضمینھا مھمة وذات صلة بالوظیفة، وإلا اتركھا خارج سيرتك الذاتية.

3- الهوايات:

أو المصالح التي لا تشير إلى المهارات المرغوبة في مكان العمل أو تحمل أي صلة بالوظيفة.

4- الصور:

حيث لا يريد أرباب العمل أن يوجهوا إلى ادعاءات التمييز، يمكنك تقديم عنوان لملفك الشخصي في لينكيدين إذا كنت تعتقد أن مظهرك هو مادة للعرض.

5- أسباب ترك أصحاب العمل السابقين:

ليست هناك حاجة لتبرير التحركات في حياتك المهنية وأن تضعها في السيرة الذاتية، هذا يمكن أن يبدو وكأنك تقدم أعذارا.

تأكيدات ضعيفة حول الإنجازات الأكاديمية

مثل المعدل المنخفض، لا تجلب الإنجاز الأكاديمي لاهتمام مدير التوظيف إلا إذا كان مجال قوة، ليس هناك أي جدوى من أن تضع في السيرة الذاتية أمراً في محاولة إقناع مدير التوظيف بشيء غير مثير للإعجاب.

6- عبارات مثل المسؤوليات أو الواجبات:

اجعل سيرتك الذاتية حول ما أنجزته فعلا، وليس ما كنت من المفترض أن تفعله في هذه المهمة.

في النهاية عليك أن تسترشد مدير التوظيف على الفور بالمهارات والمعلومات ذات الصلة، خذ الوقت لتتناسب مع مؤهلاتك لهذه المهمة عند اتخاذ قرار بشأن المعلومات التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.