كيف تُوظف مواقع التواصل الاجتماعي لتوظيف موظفين جدد؟

أصبحت التكنولوجيا شريكاً أساسياً في عملية نجاح الأعمال، وعنوان هذه التكنولوجيا أصبح من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، فيمكنك بكبسة زر أن ترسل تدوينة إلى حيث شئت ولمن تريد، وتُعبّر بها عما يدور بداخلك.

تشير الإحصاءات إلى أنّ نسب الأشخاص الذين يجدون عملاً عن طريق مواقع التواصل في ازدياد يوماً بعد يوم.

هناك ما يقارب الـ 21% من طالبي الوظائف الذين يبحثون عنها من خلال الإنترنت، وجدوا ضالتهم في مواقع التواصل الإجتماعي وحصلوا على الوظائف التي رغبوا بها، وهذه النسبة كانت في عام 2013، أي قبل ستة أعوام، ويمكنك تخيّل الحال في هذه الأيام وخصوصاً أن قطاع التكنولوجيا في التوظيف لا يهدأ أبداً في البحث، فيمكنك تخيّل ما لا يقل عن مليار تدوينة تُطلق في مواقع التواصل الإجتماعي يومياً!.

وكذلك الحال لأصحاب الأعمال الذين يبحثون عن مثل هذه الكفاءات فإنّ نسبة الباحثين منهم أو من قاموا بالبحث عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي في عام 2013 كانت ما يقارب 77%، وهذا يدل على الأهمية التي أصبحت بها مواقع التواصل في ايجاد حلول عملية وسريعة وذات تكلفة معقولة لأصحاب الأعمال.

يمكنك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أن تبحث عن عمل في جميع بقاع العالم، يمكنك التواصل مع الخبراء والمحترفين في أصقاع الدنيا قاطبة، وهذا من أهم أسرار مثل هذه المواقع.

لكن، ما الذي يُكسب مواقع التواصل الإجتماعي قوة التأثير وينعكس عليك بالظهور بصورة أفضل؟

1- اعرف هدفك:
عندما تبحث عن وظيفة أو أن يكون لك نشاط تجاري على الإنترنت أو أن تكون رائد أعمال أو غير ذلك، عليك أن تُحدّد هدفك بدقة وترسم التفاصيل المتعلقة به باحترافية، لا تجعل الصورة غير واضحة لكلّ من يدخل إلى صفحتك في مواقع التواصل الإجتماعي وهي كثيرة اليوم ولعل أهمها توتير ولنكدإن والفيسبوك، إذا كنت تبحث عن وظيفة فمن الجيد أن تُبرز مهاراتك الخاصة في التعامل مع ما تُجيده، وهكذا.

2- اهتم بما تكتبه عن نفسك:
سيدخل إلى بروفايلك الخاص العديد من المهتمين بما تقدمه، لذلك احرص أن يكون بأفضل صورة، لا تُحاول أن تكتب ما ليس لك، لن يكون هذا في صالحك، كلما كنت صادقاً ونزيهاً في عرض مهاراتك كلما وجدت النتائج الرائعة التي تتوقعها.

3- اعتني بالمحتوى:
تحدث دائماً عن الأشياء التي تبرع فيها، سيتعرف الأشخاص أو الجهات الذين يُتابعونك عن طبيعة أفكارك، اعرض كلّ ما تتقنه وتحدث عنه، كن مهنياً في عرض أفكارك وتفاعل مع كلّ من يُعلّق على تدوينتك، وبالنسبة لأولئك المعلقين السيئين منهم فأنصحك أن لا تنجر إلى ما يقولونه، التجاهل كفيل بطردهم من عندك، وإذا أصبح الأمر خارج نطاق السيطرة يمكنك أن تقفل عليهم بالخيارات المتاحة وهذا أمره سهل.

4- شارك الآخرين:
المشاركة والتعليق على ما يكتبه الآخرون سيجعلك تبدو أكثر احترافية، وسيُعزّز مكانتك لدى أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن الأشخاص المبدعين والذين يمكنهم التحدث عن أنفسهم بوضوح، ربما سمعت من أحد أصدقائك بأنّ جهة ما تواصلت معه بسبب ما يقدمه من أفكار لاقت استحسانهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.